اجتماعات العمل.

الحضور

يستفيد من هذه الدورة التدريبية أي شخص يرغب في مشاركة فاعلة في اجتماعات العمل.

ملخص عام

تم تصميم الدورة التدريبية لاجتماعات العمل لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات والتقنيات اللازمة للتخطيط والإدارة والمشاركة بفعالية في أنواع مختلفة من اجتماعات العمل. تغطي هذه الدورة مجموعة واسعة من المواضيع الأساسية لنجاح الاجتماعات، بما في ذلك إعداد الاجتماع، ووضع جدول الأعمال، والتيسير، ومهارات الاتصال، واتخاذ القرار، والمتابعة. يتعلم المشاركون كيفية تحديد أهداف الاجتماع، واختيار تنسيقات الاجتماع المناسبة، وإشراك المشاركين لتحقيق أقصى قدر من الإنتاجية وتحقيق النتائج المرجوة. بالإضافة إلى ذلك، قد تغطي الدورة موضوعات مثل إدارة الوقت وحل النزاعات وأفضل ممارسات الاجتماعات الافتراضية. من خلال ورش العمل التفاعلية، وتمارين لعب الأدوار، والمحاكاة الواقعية، تتاح للمشاركين الفرصة لممارسة إدارة الاجتماعات ومهارات الاتصال في بيئة تعليمية داعمة. في نهاية المطاف، تهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من القيادة أو المساهمة في اجتماعات العمل المنتجة والفعالة التي تدفع التعاون وصنع القرار والعمل.

نبذة عن محتوى الدورة

قيمة الاجتماعات

  • كيفية تطوير مهارات أفضل لاجتماعات العمل. 
  • ما الذي يجعل الاجتماعات ناجحة؟
  • أنواع الاجتماعات داخل المنظمات.

الأدوار والمسؤوليات 

  • مهارات بناء الفريق. 
  • دور الرئيس وضابط الوقت والمسجل والمشاركين.

المسؤوليات 

  • المسؤوليات الرئيسية. 
  • لقاء الأدوار. 
  • الوفاء بالمسؤوليات. 
  • دور الأشخاص في الاجتماعات. 
  • كيفية قيادة الاجتماع.

أساليب القيادة للاجتماعات 

  • أنماط القيادة. 
  • لماذا تفشل بعض الاجتماعات.

مهارات مكتسبة

  • فهم أهمية إدارة الاجتماعات المثمرة. 
  • التعرف على المكونات الرئيسية. 
  • فهم العوامل التي تتسبب في فشل الجلسات. 
  • فهم الطرق المختلفة التي يمكن للموظفين من خلالها التأثير على الاجتماعات. 
  • دراسة أنواع مختلفة من الاجتماعات. 
  • فهم التأثير المحتمل للاجتماعات.