أساسيات العمل

الحضور

يستفيد من هذه الدورة أي شخص يعمل في الشركات او القطاع العام . 

ملخص عام

تم تصميم الدورة التدريبية لأساسيات الأعمال لتزويد المشاركين بأساس متين في مفاهيم الأعمال الأساسية والمهارات الأساسية للنجاح في البيئات المهنية المختلفة. يغطي هذا البرنامج الشامل مجالات رئيسية مثل العمليات التجارية والتمويل والتسويق والموارد البشرية والإدارة. سوف يتعلم المشاركون مصطلحات الأعمال الأساسية والهياكل التنظيمية والوظائف والعمليات. بالإضافة إلى ذلك، قد تغطي الدورة موضوعات مثل مهارات الاتصال وإدارة الوقت وحل المشكلات وآداب السلوك المهني. ومن خلال المحاضرات التفاعلية ودراسات الحالة والتمارين العملية، سيكتسب المشاركون رؤى ومعرفة مفيدة يمكن تطبيقها على الفور في أدوارهم. وفي نهاية المطاف، تهدف الدورة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات الأساسية اللازمة للنجاح في عالم الأعمال الديناميكي والتنافسي.

نبذه عن محتوى الدورة

  1. ثمانية مجالات رئيسية
    • بيئة الأعمال.
    • أبعاد تصميم الأعمال.
    • تغيير المهارات الإدارية.
    • مقاومو التغيير.
    • التواصل داخل الشركات.
    • اختيار العملاء.
    • الحصول على القيمة.
    • السيطرة التفاضلية والاستراتيجية.
  2. كيفية تسويق وبيع المنتجات تسويق وبيع المنتج.
    • المنافسون والمبيعات.
    • الاتصالات العملاء.
  3. الابتكار والجودة والتحسين المستمر
    • مقاييس إدارة الجودة الرئيسية.
    • الابتكار والتحسين المستمر.
  4. فهم النظام الديناميكي
    • تسليط الضوء على دور الأشخاص والمنتجات والعمليات والأرباح.

مهارات مكتسبة

  • فهم كيف يمكن للمنظمة زيادة العائدات إلى أقصى حد.
  • التعرف على  الأنشطة الرئيسية التي تؤثر على الأداء.
  • فهم العقبات داخل المنظمات الموجودة.
  • فهم كيف يمكن للوعي بأساسيات الأعمال أن يكون له تأثير مباشر على النجاح.