المبيعات

الحضور.
يستفيد من هذه الدورة التدريبية أي شخص يعمل في الشركات ومناصب المبيعات  وتُستخدم مكونات الدورة لإرشاد القادة والفرق حول كيفية تحسين مهاراتهم في المبيعات.

ملخص عام
تم تصميم الدورة التدريبية في مجال المبيعات لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات والتقنيات اللازمة للتفوق في مجال المبيعات. يغطي هذا البرنامج الشامل مجموعة واسعة من المواضيع الأساسية للبيع الناجح، بما في ذلك التنقيب وتوليد العملاء المحتملين والتواصل الفعال ومعالجة الاعتراضات والتفاوض وتقنيات الإغلاق. يتعلم المشاركون كيفية تحديد احتياجات العملاء، وتصميم نهج مبيعاتهم ليناسب شخصيات الشراء المختلفة، وبناء علاقات قوية مع العملاء. بالإضافة إلى ذلك، قد تغطي الدورة موضوعات مثل استراتيجيات المبيعات ومعرفة المنتج وعلم نفس المبيعات وأدوات تكنولوجيا المبيعات. من خلال ورش العمل التفاعلية، وتمارين لعب الأدوار، والمحاكاة الواقعية، تتاح للمشاركين الفرصة لممارسة مهاراتهم في المبيعات وتحسينها في بيئة تعليمية داعمة. في نهاية المطاف، تهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من تحقيق أهداف المبيعات الخاصة بهم، وتجاوز توقعات العملاء، وزيادة نمو الإيرادات لمؤسساتهم.

نبذة عن محتوى الدورة

  1. البيع
    • بيع الخدمات المهنية.
    • لماذا لا يشتري الناس.
  2. معادلة البيع
    • معادلة البيع: النشاط × المهارة × الاتجاه = النتائج
    الإنطباعات الأولى
    • إدارة الانطباعات الأولى.
    • كيفية التأثير على قرارات الشراء.
  3. مراحل مكالمة المبيعات
    • مراحل مكالمة المبيعات – (الافتتاح، العرض، الإغلاق، المغادرة).
    • صيغة AIDA.
    • دور مهارات العرض.
    • المصداقية.
  4. مهارات التواصل
    • الحصول على المعلومات.
    • مهارات طرح الأسئلة.
    • كلمات قوية للأسئلة.
    • عثرات في السؤال
    • مهرات الأصغاء.
    • مهارات الاستماع النشط.
    توقعات العملاء
    • كيفية إدارة توقعات العملاء بشكل أفضل.
  5. وثائق
    • بطاقة سجل العميل.
    • كيفية صياغة الاقتراح.
    • إشارات الشراء ودور السعر.
  6. كيفية إغلاق البيع
    • تقنيات الإغلاق الفعالة.
    • الدور الحاسم للتواصل غير اللفظي.
    • استخدام التواصل البصري، والمساحة الشخصية، وكيفية عدم خسارة عملية البيع.

مهارات مكتسبة:
• دراسة العوائق الرئيسية التي يمكن أن تعيق المبيعات.
• فهم طبيعة البيع الذي ينظر إليه على أنه عملية.
• فهم مجموعة من تقنيات التدريب على المبيعات.
• التعرف على مجموعة تقنيات لبناء عملية مبيعات فعالة.
• فهم كيفية تحقيق نتائج مبيعات أفضل.